الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال زيارته غرفة عمليات مركز المعلومات ..رئيس مجلس الوزراء: أولوية قصوى لحل جميع مشكلات توريد القمح..توجيه لوزير المالية بتوفير مليار جنيه فورا لسداد مستحقات المزارعين

المصدر: جريدة الاهرام 9/5/2016

كتبت ــ سحر زهران :

زار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح المحلية التى تم تشكيلها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للاطمئنان على الموقف الخاص بتوريد الاقماح على مستوى الجمهورية

ومتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التى صدرت عن الاجتماع الذى عقده مع وزيرى الزراعة والتنمية المحلية وممثلى عدد من الجهات المعنية، وفى مقدمتها قرار فتح جميع الشون الترابية لتسلم الاقماح، للتيسير على المزارعين للقضاء على مشاكل التكدس وشكاوى المزارعين من التأخر فى توريد الاقماح.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة حل جميع مشاكل مزارعي القمح وصرف مستحقاتهم فوراً، واجرى اتصالاً بوزير المالية كلفه خلاله بتوفير مليار جنيه اليوم لسداد مستحقات الموردين للاقماح من المزارعين.

وخلال الزيارة، أجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالاً بمحافظى الاسماعيلية واسيوط لمتابعة سير عمليات التوريد بالمحافظتين، والتأكد من فتح جميع الشون الترابية لاستيعاب الكميات التى يتم توريدها من جانب المزارعين.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بشكل فورى مع أى مشكلة تواجه عمليات توريد الاقماح المحلية.

وتجدر الاشارة إلى أنه قد تم دعوة رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وخمسة من اعضاء المجلس، ونقيب الفلاحين، لزيارة الغرفة للتعرف على الاجراءات التى تتم لحل مشاكل مزارعي القمح.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, أن غرفة العمليات المركزية به استقبلت حتى ظهر امس (37) شكوى من مختلف محافظات الجمهورية وقد تمكنت الغرفة من حلها.

وكانت غرفة العمليات قد خصصت خطوطا هاتفية اضافية، هى 27923049, و27923054, و27923051, و27923915، إلى جانب رقم 16528 الخاص بالشكاوى الحكومية حال وجود شكاوى في تسليم الأقماح من المزارعين فى أى موقع وبأى شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفورى لحل مشاكلهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع